بندتوضيح
مقدمةتعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن قيام شركتها التابعة (شركة فبك للصناعة) بتوقيع مذكرة تفاهم “غير ملزمة” بتاريخ 30 ذي الحجة 1444هـ الموافق 18 يوليو 2023م مع أحد شركائها الاستراتيجيين في دولة سلوفينيا (شركة دي بي اس الهندسية) بهدف تنفيذ مشاريع مشتركة محلية وعالمية، نتيجة لما أثمرت عنه جهود فرق البحث والتطوير بكلا الشركتين من خلال نجاحهم في استحداث وتطوير منتجات لها خصائص نوعية جمالية ومتطورة وتسهم في تنفيذ مشاريع فريدة حول العالم.
تاريخ توقيع المذكرة1444-12-30 الموافق 2023-07-18
الجهة التي تم التوقيع معها(شركة دي بي اس الهندسية)
موضوع المذكرةتعزيز سبل التعاون والاستثمار المتبادل والمشترك في المشاريع البحثية، والاستفادة من تكامل مصادر المعرفة والخبرات الفنية وسابقة الأعمال لكلا الشركتين. 

 

وتستهدف مذكرة التعاون وضع الخطوط العريضة لريادة تكنولوجيا القبب الهوائية من خلال أقمشة معتمدة للسلامة ومضادة للحريق ولها خصائص فيزيائية تخدم الأغراض التي أنشئت من أجلها

 

وحيث تعد شركة فبك للصناعة أحد أكبر مصنعي الأنسجة التقنية حول العالم فقد أثمرت جهود البحث والتطوير لديها عن نجاحها في تصميم أغشية قبة هوائية متخصصة تتجاوز متطلبات السلامة الصناعية، وخضعت هذه الأقمشة لاختبارات صارمة وتجاوزتها بنجاح وحصلت على شهادات الجودة المعتمدة في هذا الشأن.

 

كما أن الشريك الاستراتيجي (شركة دي بي اس الهندسية) مُعد ومؤهل ولديه الخبرة والمعرفة والنهج والمهارات اللازمة لتنفيذ مشروعات فريدة وعالية الجودة وذات عمر افتراضي طويل، وسبق له تنفيذ قبب هوائية في مناطق مختلفة من العالم.

 

وفي ضوء ذلك تستهدف كلا الشركتين إحداث ثورة في البنية التحتية الرياضية وصناعة صالات تنظيم المعارض والفاعليات، وذلك من خلال التوسع في تكنولوجيا القبة الهوائية التي لا تعطي الأولوية لكفاءة الطاقة والمتانة فحسب، بل تلبي أيضًا أعلى معايير السلامة ومقاومة الحريق.

 

وتماشياً مع تطلعات المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال التوسع في البنية التحتية واستضافة الأحداث العالمية الهامة والكبيرة على الصعيد الرياضي والفني والثقافي، وللاضطلاع بدور الشركة في تنمية الطلب على المحتوى المحلي، فقد تم إبرام هذه المذكرة بهدف تنفيذ مشاريع القبة الهوائية من خلال تصنيع تلك الأنسجة محلياً وتنفيذ المشاريع من خلال الشريك الاستراتيجي.

مدة المذكرةسنة ميلادية واحدة تبدأ اعتبارا من تاريخ التوقيع عليها، قابلة للتمديد لفترة مماثلة، وتتضمن المذكرة أيضاً رغبة كلا الطرفين في إبرام علاقة تعاقدية ممتدة لمدة 10 سنوات
أطراف ذات علاقةلا توجد أي مصلحة لأطراف ذات علاقة مرتبطة بهذه المذكرة.
الأثر الماليلا يترتب على هذه المذكرة أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف تجاه الأخر، وإن ما ينتج عنها من اتفاقات يتم صياغته لاحقاً باتفاقيات وعقود تفصيلية.