مسؤولية الشركة الاجتماعية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة:

تؤمن إدارة شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف ( فيبكو ) وشركتها التابعه شركة فبك للصناعة بأهمية دمج الشريحة الأقل حظاً في المجتمع مع باقي شرائح المجتمع. وفي هذا السياق، فقد أقامت الشركة مؤخراً برنامج يعني بفئة إجتماعية وهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولهذا الغرض قامت شركة فيبكووشركتها التابعه شركة فبك بالتنسيق مع جمعية محلية للقيام بتدريب المرشحين تمهيداً لتوظيفهم ضمن كادر الموظفين في إدارات الشركة المختلفة أسوة بزملائهم وتمكينهم من حقهم في التمتع بفرص متكافئة بالرغم من ظروفهم الخاصة.

وحالياً تعكف الشركة على تطبيق خطط طموحة بالتنسيق مع هيئات اجتماعية مختلفة بهدف تحقيق فرق ملحوظ في حياة الأفراد الأقل حظاً أو المحتاجين.

لذا نرجو منكم أن تتابعونا على هذا الموقع للوقوف على ما يدور من مبادرات في هذا المجال والذي يؤكد التزام الشركة في ممارسة وتطوير مشاريع المسؤولية الاجتماعية.

في حال رغبتكم الانضمام إلينا منفردين أو من خلال مجموعات يسرنا دائماً التواصل معكم في بوابة التوظيف على موقعنا الالكتروني  www.Fipco.com.sa

رسالة مجلس الإدارة:

من ضمن رؤية شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف فيبكو وشركتها التابعه شركة فبك للصناعه أنه لابد أن يحظى ذوو الهمم برعاية خاصة واهتمام، لدمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلها فئة منتجة تسهم في عملية تنمية المجتمع وعملية التنمية الشاملة.
وتولي شركة فيبكو وشركتها التابعه فبك اهتماماً بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي، ولم يعد هذا الاهتمام تحت مظلة الرحمة والإحسان والعطف، بل لأن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانات بمستوى السليم، وإتاحة الفرصة له أن تجعل منه إنساناً ناجحاً وقادراً على منافسة الأصحاء في كافة المجالات.
وقد عززت شركة فيبكو وشركتها التابعه فبك جهودها من أجل تقديم الخدمات والإرشاد اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة ليجعلوا منهم أشخاصاً فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم، وخوض معترك الحياة، وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.
وترى شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف فيبكو وشركتها التابعه فبك أنه لابد أن يحظى ذوو الهمم بمختلف الإعاقات الجسدية والبصرية والذهنية باهتمام ودمج في المجتمع لإظهار طاقات هذه الفئة، وجعلها فئة منتجة في المجتمع تسهم بعملية التنمية الشاملة.

مجلس الإدارة

رسالة مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية:

يسرنا في شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف فيبكو وشركتها التابعة شركة فبك للصناعة أن نكون في مقدمة الشركات التي تقوم بتوظيف الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم علي الإستقرار بالعمل وتفاعلهم مع الاخرين من العاملين من غير ذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك من خلال توفير بيئة عمل مناسبة تساعدهم علي ذلك وتقديم كافة أنواع الدعم لهم من خلال البرامج الإرشادية والتدريب وورش العمل المتعلقة بالإعاقة ونشر ذلك في بيئة العمل .
إن إبراز أفضل الأعمال التي تقوم بها شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف فيبكو وشركتها التابعة شركة فبك للصناعة تجاه العاملين بها من ذوي الاحتياجات الخاصة وإهتمام الشركة بتطويرهم ودعمهم يبعث برسائل إيجابية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يفكرون في العمل لدينا ، وأيضاً يجعل العاملين بالشركة من ذوي االاحتياجات الخاصة ينظرون بإيجابية إلى أنفسهم وأعمالهم التي يقدمونها وبنظرة تختلف عما كان قبل عملهم بالشركة ، ويجعلهم أيضا أعضاء منتجين وفاعلين في سوق العمل ويكسبهم الثقة بأنفسهم وبأعمالهم .

بدر العجلان

مدير الشؤون الإدارية و الموارد البشرية

دليل التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة